منتدى شباب الاقصى

أهـلاً وسـهـلا بـكـم فـي مـنـتـديـات شـبـاب الاقصى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أطفال الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاءً من غيرهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الولد المحبوب
زعيم المنتدى
زعيم المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 114
العمل /الترفيه : عاشق
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: أطفال الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاءً من غيرهم   الأربعاء نوفمبر 14, 2007 6:23 pm

السلام عليكم ,,


بحث سابق اشار الى ان هناك مزايا كثيرة للرضاعة الطبيعية للاطفال من بينها الحد من الامراض التي تنتقل بالعدوى والامراض التنفسية والاسهال ..

قد يساعد جين شائع جدا في تفسير السبب الذي يجعل الاطفال الذين نعموا برضاعة طبيعية يميلون الى ان يصبحوا أكثر ذكاء مقارنة باولئك الذين تغذوا بحليب الاطفال فقط.

وقال الباحثون ان الاطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعية ويتقاسمون هذا الاختلاف الجيني فاقوا نظراءهم الذين تلقوا حليب الاطفال في اختبارات الذكاء. واضافوا ان هذا الاختلاف في الجين "إف إيه دي 2" الذي يلعب دورا في معالجة الاحماض الدهنية يوجد لدى حوالي 90 في المئة من الناس.

وكتبت تيري موفيت بكلية كينجز في لندن وزملاؤها في تقريرهم الذي نشر في دورية الاكاديمية الوطنية للعلوم قائلين "منذ 100 عاما ونسبة الذكاء في محور مناقشات علمية وعامة بشأن التغذية غير الطبيعية".

"الادلة على أن الطبيعة والتغذية يعملان معا يدق مسمارا في نعش الجدل المتعلق بالتغذية غير الطبيعية".

وشملت الدراسة 3200 طفل في بريطانيا ونيوزيلندا.

واوضح بحث سابق ان هناك مزايا كثيرة للرضاعة الطبيعية للاطفال من بينها الحد من الامراض التي تنتقل بالعدوى والامراض التنفسية والاسهال. واضافت دراسة قدمت في اجتماع لجمعية القلب الامريكية يوم الاثنين الى تلك القائمة وجود مستويات صحية بشكل اكبر للكولسترول في الدم.

وبالرغم من ان العلماء يبحثون في الصلات المحتملة بين الرضاعة الطبيعية والذكاء منذ عقود إلا ان العلاقة المباشرة لم تكن دائما واضحة.

ودرس الباحثون جين "اف إيه دي 2" الذي يلعب دورا في معالجة الاحماض الدهنية "اوميجا 3" الموجودة في اطعمة مثل السلمون والجوز وثمار الافوكادو وتحويلها الى عناصر مغذية للمخ.

وفي الدولتين كلتيهما كانت نسبة الذكاء لدى الاطفال الذين حصلوا على رضاعة طبيعة أعلى بواقع 6 إلي 7 نقاط لكن إذا كان لديهم فقط اختلافا يجعل هذا الجين اكثر فعالية في معالجة الاحماض الدهنية.

وقال الباحثون انه بالنسبة للاشخاص الذين لديهم هذا المتغير اقل شيوعا واقل فعالية لم تتسبب الرضاعة الطبيعية في أي اختلافات تتعلق بالذكاء.

وبينما وجد الباحثون ان جينا واحدا على الاقل يربط بين الذكاء والرضاعة الطبيعية إلا قالوا انهم ما زالوا بحاجة الى تفهم افضل للطريقة التي يعالج بها الجين "اف إيه دي 2" مواد مغذية في لبن الام.

_________________


اننا لعائدون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أطفال الرضاعة الطبيعية أكثر ذكاءً من غيرهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الاقصى :: الاقسام العامة :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: